دوري أبطال أوروبا: تركيا واثقة من استضافة اسطنبول للنهائي

تركيا مصرة على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في اسطنبول، بانتظار اجتماع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في 17 حزيران/يونيو المقبل.

  • دوري أبطال أوروبا: تركيا واثقة من استضافة اسطنبول للنهائي
    ملعب "أتاتورك الأولمبي"

أكد وزير الرياضة التركي محمد كاسابوغلو، اليوم الخميس، استضافة مدينة اسطنبول لنهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، في الوقت الذي يدرس فيه الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" استكمال المسابقة المعلقة بسبب تفشي فيروس كورونا بصيغة جديدة ومعدلة.

وكان من المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في اسطنبول في 30 أيار/مايو الماضي، قبل أن يعلن "يويفا" في آذار/مارس الماضي تعليق المسابقة التي كانت قد بلغت الدور الـ16، ولم يحدد موعد عودة المنافسات بعد.

ولم يعلن "يويفا" عن أي تغيير رسمي في مكان إقامة المباراة النهائية، إلا أن التقارير الصحفية تشير إلى أن "يويفا" يدرس استكمال المسابقة بصيغة معدلة في آب/أغسطس.

وقد يتوصل "يويفا" إلى قرار بشأن المعضلة خلال اجتماع لجنته التنفيذية في 17 حزيران/يونيو الحالي.

ويتم التداول بأسماء مدن عدة مثل لشبونة البرتغالية والعاصمة الروسية موسكو وفرانكفورت الألمانية، فيما أعرب رئيس بلدية العاصمة الإسبانية مدريد عن رغبته باستضافة مدينته للمباراة النهائية.

ويعتبر المسؤولون والجماهير الأتراك أن اسطنبول تبقى المكان الأفضل لاستضافة حدثٍ بهذه الضخامة نظراً لنجاح تركيا النسبي في مكافحة الوباء.