الفورمولا 1: سباقان في شنغهاي؟

منظّمو بطولة العالم للفورمولا 1 يسعون لإقامة مرحلتين في شنغهاي خلال هذا الموسم الذي سينطلق في تموز/ يوليو المقبل.

  • الفورمولا 1: سباقان في شنغهاي؟
    من المقرّر أن ينطلق الموسم بروزنامته المعدّلة في الخامس من تموز/يوليو المقبل بسباقين على التوالي في النمسا

لا تزال بطولة العالم للفورمولا 1 هذا الموسم تنتظر السباق الافتتاحي بعد إرجاء أو إلغاء جميع المراحل التي كانت مقرّرة منذ منتصف آذار/مارس الماضي بسبب فيروس "كورونا"، حيث يسعى المنظّمون لإقامة مرحلتين في شنغهاي.

واتُخذ حتى الآن القرار بإلغاء سباقات أستراليا وموناكو وفرنسا وهولندا وسنغافورة واليابان وأذربيجان من أصل 22 كانت مقرّرة لهذا الموسم، فيما أُرجئت سباقات البحرين وفيتنام والصين (شنغهاي) وكندا وروسيا.

ومن المقرّر أن ينطلق الموسم بروزنامته المعدّلة في الخامس من تموز/يوليو بسباقين على التوالي في النمسا التي تستضيف على حلبة سبيلبرغ المرحلة الثانية في 12 منه، قبل الانتقال إلى المجر في 19 منه ومن بعدها بريطانيا التي تستضيف أيضاً مرحلتين على التوالي في الثاني والتاسع من آب/أغسطس على حلبة سيلفرستون.

وكانت شنغهاي ستستضيف جائزة الصين الكبرى في 19 نيسان/أبريل الماضي، لكن اتُخذ القرار بإرجائها، ويبدو الآن أنها ستسير على خطى النمسا وبريطانيا من خلال استضافة سباقين لمحاولة إنقاذ الموسم، بحسب ما أفاد شوو بين، مدير المكتب الرياضي في شنغهاي.

وشهدت الصين، حيث ظهر فيروس "كورونا" لأول مرة في العالم أواخر العام الماضي، انخفاضاً كبيراً في عدد الإصابات والوفيات بالفيروس.