رئيس "يويفا": فكرة استكمال دوري الأبطال هذا الموسم لن تتكرّر

ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يستبعد إقامة دورة مصغّرة للفرق الثمانية الأخيرة في النسخ المقبلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

  • رئيس "يويفا": فكرة استكمال دوري الأبطال هذا الموسم لن تتكرّر
    رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ألكسندر تشيفيرين

أكّد السلوفيني ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" استبعاده إقامة دورة مصغّرة للفرق الثمانية الأخيرة في النسخ المقبلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وأجبرت أزمة فيروس "كورونا" على استخدام هذه الفكرة لاستكمال الموسم الحالي في آب/ أغسطس المقبل.

وبدلاً من إقامة مباراتيّ ذهاب وإياب في ملاعب الأندية، ستقام بطولة مصغّرة من مباراة واحدة.

وستقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في ملعبين في لشبونة البرتغالية خلال الفترة من 12 إلى 23 آب المقبل.

وبسؤاله عمّا إذا كان سيتم تكرار الفكرة، قال تشيفيرين في مؤتمر صحفي عبر الفيديو إنه بالرغم من أن شكل البطولة قد يحظى بجاذبية خاصة، إلا أنها ستقام هذا العام لمرة واحدة بسبب الوباء.

وأحد أسباب ذلك أن الاتحاد الأوروبي حدّد البلدان التي تستضيف نهائي دوري الأبطال حتى 2024، حيث ستنتظر إسطنبول وسان بطرسبرغ وميونيخ وملعب ويمبلي في لندن عاماً إضافياً لاستضافة المباراة النهائية.

ولن يكون باريس سان جيرمان الفرنسي قد خاض أي مباراة طوال 5 أشهر عندما تنطلق منافسات دوري أبطال أوروبا مجدّداً بعدما ألغت فرنسا الدوري مبكراً بسبب "كورونا".

وقال تشيفيرين إنه يتعيّن على سان جيرمان أن يوجه أي هواجس للسلطات الفرنسية ولكنه لاحظ أن القرار الفرنسي جاء مبكراً للغاية.

وعلى العكس، استكملت ألمانيا وإسبانيا وإنكلترا موسم الدوري توالياً بينما يعود الدوري الإيطالي بعد غد السبت.