الدوري الإسباني: برشلونة وعقدة سيلتا فيغو

برشلونة يتعادل أمام سيلتا فيغو على ملعب الأخير، ويمنح الفرصة لريال مدريد للانفراد في صدارة "الليغا".

  • الدوري الإسباني: برشلونة وعقدة سيلتا فيغو
    لعبو سيلتا فيغو يحتفلون بالهدف الثاني (تويتر)

خطف سيلتا فيغو تعادلاً في الدقائق الأخيرة في مباراته أمام ضيفه برشلونة (2-2)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني "الليغا".

وفقد برشلونة نقطتين ثمينتين في سباق الصدارة المحتدم مع غريمه التقليدي ريال مدريد. 

وبهذه النتيجة استمرت عقدة سيلتا بالنسبة للـ"بلوغرانا"، حيث أن الفريق الكتالوني لم يتذوق طعم الفوز عليه في "الليغا" منذ خمس سنوات عندما يزوره في ملعبه.

وأنهى البرسا الشوط الأول متفوقاً بهدف سجله النجم الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 20 بصناعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي الشوط الثاني، أعاد أصحاب الأرض المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل عن طريق الروسي فيدور سمولوف في الدقيقة 50.

ولم يتأخر رد برشلونة حيث تقدم من جديد بهدف من سواريز أيضاً في الدقيقة 67، ليرفع "البيستوليرو" رصيده إلى 13 هدفاً في "الليغا"،ـ بينما وصل ميسي بصناعته للهدف إلى  250 تمريرات حاسمة  في مسيرته (179 منها في الليغا).

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، سجل ياغو أسباس هدفاً خدع فيه الجميع من ضربة حرة (د88)، كما كاد سيلتا أن يخطف الفوز في الوقت الإضافي لولا تصدي تير شتيغن لكرة نوليتو. 

وبهذا التعادل المخيب، يكتفي حامل اللقب بإضافة نقطة رفعت رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة، ولكنه فتح الطريق أمام غريمه التقليدي ريال مدريد للانفراد بها بفارق نقطتين في حالة فوزه غداً الأحد خارج ملعبه على إسبانيول.

بينما أضاف سيلتا نقطةً لرصيده (34 نقطة) في المركز الـ16 مؤقتاً.