برشلونة يستعيد توازنه... لكن متأخّراً

برشلونة يحقّق فوزاً كبيراً على مضيفه فياريال 4-1 لكن الفارق يبقى 4 نقاط مع ريال مدريد.

  • غريزمان محتفلاً بهدفه مع ميسي
    غريزمان محتفلاً بهدفه مع ميسي

استعاد برشلونة توازنه بفوزه الكبير بنتيجة 4-1 وقدّم واحداً من أفضل عروضه تحت قيادة المدرب كيكي سيتيين لكن لا يزال الفارق 3 نقاط مع ريال مدريد المتصدّر الذي فاز أمس أيضاً على مضيفه أتلتيك بلباو 1-0 مع تبقّي 4 جولات فقط على ختام الموسم. 

وتقدّم "البرسا" بهدف عكسي سجله باو توريس في الدقيقة الثالثة، لكن جيرار مورينو أدرك التعادل لفياريال من متابعة في الدقيقة 14 قبل أن يستعيد الفريق الضيف تفوّقه بهدف رائع سجله لويس سواريز في الدقيقة 20.

وعزّز الفرنسي أنطوان غريزمان تقدّم برشلونة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، بعد استبعاده من التشكيلة الأساسية في آخر مباراتين، وأضاف أنسو فاتي هدفاً رابعاً في الشوط الثاني.

وقال جيرار بيكيه: ”كان من المهم الحصول على النقاط الثلاث لمواصلة المنافسة لكن أسلوب لعبنا كان مهماً أيضاً لأن هذا جزء من هويتنا لذا نريد اللعب بهذا الأسلوب حتى نهاية الموسم“.

ودخل غريزمان التشكيلة الأساسية أمام فياريال، الذي كان قد فاز خمس مرات في آخر ست مباريات وبدا نشيطاً من البداية، وساعد اللاعب الفرنسي في تسجيل الهدف الأول العكسي وبذل مجهوداً كبيراً.

وتوَّج غريزمان جهوده بتسجيل هدف رائع حيث تلقى تمريرة بكعب القدم من ميسي.

وقدّم ميسي عرضاً رائعاً أيضاً لكنه أخفق في التسجيل رغم أن الحكم ألغى هدفاً للهداف الأرجنتيني بسبب التسلّل كما سدّد كرة في العارضة من ركلة حرة.