يوفنتوس ضيفاً على "سان سيرو"

ميلان يستضيف يوفنتوس في قمّة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

  • يقدّم الفريقان مستوى مميزاً في هذه الفترة
    يقدّم الفريقان مستوى مميزاً في هذه الفترة

يسعى يوفنتوس للاقتراب أكثر من التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم عندما يلعب أمام مضيفه ميلان في مباراة القمّة على ملعب "سان سيرو"، في المرحلة الحادية والثلاثين، اليوم الساعة 22,45 بتوقيت القدس الشريف.

ويتصدّر "اليوفي" الترتيب مبتعداً بـ 7 نقاط عن لاتسيو الثاني وبـ 11 نقطة عن إنتر ميلانو الثالث.

وتُعَدّ المباراة من القمم الكلاسيكية في الكرة الإيطالية وتحظى بالاهتمام في الوقت الحالي نتيجة ما يقدّمه الفريقان.

إذ من جهة "اليوفي" فإنه تمكّن من الفوز بمبارياته جميعها وعددها أربع بعد عودة المنافسات بعد التوقُّف بسبب فيروس "كورونا" مقدّماً أداء مميزاً خصوصاً في ظل تألّق الثنائي الرائع البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا حيث سجّل كل منهما في المباريات الأربع.

 من جهته أيضاً، فإن "الروسونيري" يمرّ بأفضل فتراته هذا الموسم وحتى منذ عدّة مواسم إذ إن الفريق عاد بقوة بدوره ولم يخسر في المباريات الأربع حيث فاز بـ 3 مباريات وتعادل في مباراة وقد ألحق الهزيمة بروما 2-0 وقبل أيام بلاتسيو 3-0.

وعاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة.

وعلى غرار "اليوفي" فإن ميلان يحتاج إلى الفوز حيث ينافس على المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل إذ إنه يتواجد حالياً في المركز السابع مبتعداً بنقطة فقط عن نابولي السادس وروما الخامس.

وقبل هذه المباراة يلعب لاتسيو أمام مضيفه ليتشي الساعة 20,30.

ويسعى لاتسيو إلى الفوز للإبقاء على حظوظه القليلة باللحاق بيوفنتوس والتتويج باللقب خصوصاً بعد خسارته القاسية أمام ميلان وخصوصاً أكثر أن يوفنتوس من الفرق التي تمتلك تجربة وخبرة كبيرة في التتويج بالألقاب، وكيف إذا كان متصدّراً بفارق 7 نقاط قبل 8 جولات من ختام الموسم.

من جهته، فإن ليتشي يتواجد في المركز الثامن عشر ويصارع للبقاء في الدرجة الأولى ومن الضروري له تجنّب إهدار النقاط في المراحل المتبقية.