الدوري الإنكليزي: تشيلسي يقترب من دوري الأبطال

تشيلسي يرتقي للمركز الثالث مؤقتاً بانتظار نتيجة ليستر سيتي، ونوريتش يخسر ويقترب من وداع "البريميرليغ".

  • الدوري الإنكليزي: تشيلسي يقترب من دوري الأبطال
     كريستيان بوليسيتش بعد تسجيله الهدف الثاني (تويتر)

حقق تشيلسي اليوم الثلاثاء، انتصاراً مهماً خارج أرضه على حساب كريستال بالاس ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم تشيلسي في الدقيقة 6 عبر لاعبه الفرنسي أوليفييه جيرو، ليعزز الأميركي كريستيان بوليسيتش تقدم "البلوز" في الدقيقة 27، ولكن كريستال عاد للقاء بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 34 بتوقيع الإيفواري ويلفريد زاها.

وفي الشوط الثاني، وسع فريق فرانك لامبارد النتيجة مجدداً في الدقيقة 71 بفضل هدف تامي أبراهام، قبل أن يأتي الرد سريعاً من لاعبي البالاس في الدقيقة التالية عن طريق البلجيكي كريستيان بينتيكي.

وبهذا حصد "البلوز" الانتصار الثاني على التوالي، بعد أيام من ثلاثية واتفورد، ليستمر الفريق في تمسكه بأحد مقاعد دوري أبطال أوروبا وسط منافسة شرسة مع كل من مانشستر يونايتد وليستر سيتي.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 60 نقطة يقفز بها مؤقتاً للمركز الثالث، في انتظار نتيجة مواجهة ليستر سيتي (58 نقطة) عندما يحل ضيفاً الليلة على أرسنال على ملعب "الإمارات".

بينما سقط "النسور" في فخ الخسارة الرابعة على التوالي والـ14 هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 42 نقطة في المركز الـ14.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، دافع واتفورد عن آماله في البقاء بفوزه على ضيفه "المتذيل" نورويتش سيتي (2-1).

ورفع واتفورد رصيده بهذا الفوز إلى 31 نقطة في المركز الـ17، ليبتعد عن منطقة الخطر مؤقتاً بفارق 4 نقاط، أما نوريتش لا يزال في قاع الترتيب برصيد 21 نقطة وهو في طريقه للعودة إلى الدوري الدرجة الأولى "التشامبيون شيب".