الدوري الإنكليزي: مانشستر سيتي "يسحق" نيوكاسل بخماسية

مانشستر سيتي ينتصر على ملعبه بخماسية نظيفة، وشيفيلد يخطف الفوز في الوقت القاتل أمام وولفرهامبتون.

  • لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون مع دافيد سيلفا (تويتر)
    لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون مع دافيد سيلفا (تويتر)

عاد مانشستر سيتي إلى سكة الانتصارات في الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ"، بعد أن دك شباك ضيفه نيوكاسل يونايتد بخماسية نظيفة، اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ34.

وأنهى فريق المدرب بيب غوارديولا الشوط الأول من المباراة متقدماً بهدفين وسجلهما البرازيلي غابرييل خيسوس والجزائري رياض محرز في الدقيقتين 10 و21. 

في الشوط الثاني، تكفلت النيران الصديقة بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 58 عن طريق المدافع الأرجنتيني فيديريكو فيرنانديز بالخطأ في مرماه، ثم أضاف قائد الفريق الإسباني دافيد سيلفا الهدف الرابع لفريقه (د66)، إثر تنفيذ متقن لركلة حرة من أمام المنطقة، قبل أن يختتم رحيم سترلينغ مهرجان الأهداف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

واستعاد "السيتيزنس" بهذه الطريقة توازنهم سريعاً في المسابقة بعد الخسارة المفاجئة في الجولة الماضية أمام ساوثامبتون (0-1)، ليرفع السيتي رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني، بفارق 20 نقطة مؤقتاً خلف بطل الموسم ليفربول الذي سيحل ضيفاً على برايتون آند هوف ألبيون اليوم.

بينما استقبل "الماكبايس" الخسارة الـ13 هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 43 نقطة في المركز الـ13.

وفي مباريات أخرى أقيمت في نفس التوقيت، استمر مسلسل نزيف نقاط وولفرهامبتون للجولة الثانية على التوالي بسقوطه خارج قواعده أمام شيفيلد يونايتد بهدف دون رد.

وخيم التعادل السلبي على اللقاء إلى أن جاءت الدقائق الأخيرة من الوقت الضائع لتعلن عن هدف قاتل لأصحاب الأرض سجله جون إيغان، ليمنح به شيفيلد 3 نقاط ثمينة.

وسقط "الذئاب" في فخ الخسارة الثانية على التوالي والثامنة في الموسم، ليواصل الفريق تراجعه بعد 3 انتصارات متتالية منذ استئناف النشاط الشهر الماضي.

وتجمد رصيد كتيبة البرتغالي نونو سبيريتو سانتو عند 52 نقطة في المركز السادس، أما شيفيلد فوصل إلى النقطة الـ51 صعد بها إلى المركز السابع.

وبنفس النتيجة عمق بيرنلي جراح وست هام يونايتد على ملعبه "لندن الأولمبي".

ورفع الفوز رصيد بيرنلي إلى 49 نقطة يقفز بها مؤقتاً للمركز التاسع، بينما تكبد "الهامرز" الخسارة الـ19 هذا الموسم، الثالثة خلال آخر 5 مباريات، ليظل رصيد الفريق اللندني عند 31 نقطة في المركز الـ16، ويبقى قريباً من دخول حسابات الهبوط، علماً بأنه يبتعد عن منطقة الخطر بـ4 نقاط فقط.