طوكيو 2020: تقارير تتحدث عن تأمين جميع المنشآت

وسائل إعلام يابانية تقول إن منظمي أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي، يأملون في استخدام جميع المقار الأولمبية التي كانت ضمن الخطة الأصلية للدورة.

  • طوكيو 2020: تقارير تتحدث عن تأمين جميع المنشآت
    طوكيو 2020

 تحدثت عدة وسائل إعلام يابانية، اليوم الخميس، عن أن منظمي أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي، يأملون في استخدام جميع المقار الأولمبية التي كانت ضمن الخطة الأصلية للدورة عند إقامة الدورة المؤجلة في العام المقبل.

وكان تأمين المقار الأولمبية على رأس أولويات المنظمين بعد تأجيل الدورة إلى 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقالت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء والتلفزيون الرسمي "إن.إتش.كيه" ومصادر أخرى إن المنظمين باتوا على ثقة الآن بأن هذه المقار ستجهز للاستخدام في الدورة الأولمبية من جديد.

لكن ماسا تاكايا، المتحدث باسم اللجنة المنظمة، قال في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن هذه التقارير "متفائلة" وإنه لم يتم الإعلان عن أي شيء بعد.

وقال تاكايا "رأينا عدداً من التقارير الإعلامية تتعلق بتأمين المقار الأولمبية لدورة 2021، ونحن على علم بهذه التقارير ولكن يجب أن أوضح جيداً، بأن حكومة مدينة طوكيو واللجنة المنظمة للدورة لم يصدر عنهما أي إعلان رسمي يتعلق بما جاء في هذه التقارير".

وأضاف المتحدث "لم يصدر عن اللجنة المنظمة أي إعلان من هذا القبيل في هذه المرحلة وخلال هذه الفترة. يؤسفنا رؤية مثل هذه التقارير التي تستند على هذه المواقف المتفائلة".

كما قال الرئيس التنفيذي لدورة طوكيو، توشيرو موتو الشهر الماضي إن 80% من المنشآت المطلوبة لاستضافة الدورة تم تأمينها بالفعل.