بطولة روما: نادال يعود بقوة في أول ظهور له

نادال يكتسح مواطنه كارينيو في أول ظهور له منذ آذار/مارس الماضي، وكراينوفيتش يضرب موعداً مع مواطنه، المنصف الأول عالمياً ديوكوفيتش.

  •  نادال في أول ظهور له منذ تعليق منافسات التنس
    نادال في أول ظهور له منذ تعليق منافسات التنس

حقق المنصف الثاني عالمياً، رافاييل نادال، انتصاره الأول في أول ظهور له منذ تعليق منافسات التنس بسبب فيروس كورونا في آذار/مارس الماضي.

واكتسح نادال مواطنه بابلو كارينيو ضمن منافسات بطولة "روما للأساتذة" ذات الألف نقطة، مُظهراً استعداده للدفاع عن لقبه في العاصمة الإيطالية.

ولم يجد المصنف الثاني عالمياً أي صعوبة في إنهاء المباراة سريعاً خلال ساعة و13 دقيقة وبنفس النتيجة في المجموعتين 6-1.

وواصل "رافا" بهذه النتيجة مسلسل تفوقه على كارينيو للمباراة السادسة على التوالي.

وسيسعى نادال المتوج على ملاعب "فورو إيتاليكو" 9 مرات وحامل لقب آخر نسختين، لاستمرار مسيرته عندما يلتقي في الدور الثالث أمام الفائز من مباراة الكندي ميلوش راونيتش والصربي دوشان لاغوفيتش. 

بدوره، حجز الصربي فيليب كراينوفيتش مقعده في الدور الثالث، إثر تخطيه عقبة الإيطالي ماركو سيكتشيناتو في الدور الثاني، ليلتقي في مواجهة صربية خالصة مع مواطنه والمصنف الأول عالمياً، نوفاك ديوكوفيتش.

وخلال ساعة و16 دقيقة، تمكن المصنف الـ29 عالمياً من إنهاء المباراة بنتيجة 6-4 و6-1.

وبهذه النتيجة سيلتقي كراينوفيتش في الدور الثالث مع مواطنه ديوكوفيتش الذي استهل مسيرته في البطولة في وقت سابق من اليوم باكتساح الإيطالي سالفاتوري كاروسو بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2.

وستكون المواجهة المقبلة بين اللاعبين البلقانيين هي الثانية في مسيرتهما، علماً بأن الأولى انتهت بفوز كراينوفيتش قبل 10 سنوات في ربع نهائي بطولة بلغراد بسبب انسحاب ديوكوفيتش.