ليفربول يهزم تشلسي... وسون وكاين "سوبر" والصدارة لليستر

ليفربول يفوز على تشلسي 2-0 وتوتنهام على ساوثمبتون 5-2 وليستر سيتي على برايتون 4-2 في الدوري الإنكليزي.

  • سجّل سون 4 أهداف
    سجّل سون 4 أهداف "سوبر هاتريك" بـ 4 تمريرات من كاين

استفاد ليفربول من طرد الدنماركي أندرياس كريستنسين أواخر الشوط الأول ليفوز بقيادة السنغالي ساديو مانيه على مضيفه تشلسي 2-0 في قمة المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجّل مانيه الهدفين في الدقيقتين 50 و54 من المباراة التي شهدت لحظتين مفصليتين، الأولى عند طرد كريستنسين مع نهاية الشوط الأول (45+1)، والثانية عندما تصدى الحارس البرازيلي لليفربول أليسون بيكر لركلة جزاء حصل عليها الألماني تيمو فيرنر وسدّدها الإيطالي جورجينيو (75).

ورفع ليفربول رصيده الى ست نقاط بعد فوز أول على ليدز (4-3) في المرحلة الاولى، بالتشارك مع أرسنال، إيفرتون وكريستال بالاس وليستر سيتي المتصدر بفارق الاهداف بعد فوزه 4-2 على بيرنلي، فيما تجمّد رصيد تشلسي عند ثلاث نقاط بعد فوز أول على برايتون (3-1).

وقال مانيه: "لقد كانت مباراة صعبة خصوصاً في الشوط الأول. البطاقة الحمراء سهّلت الامور. خلقنا الكثير من الفرص وسجلنا هدفين. استحقينا الفوز".

وجدّد المدرب الألماني يورغن كلوب فوزه على نظيره فرانك لامبارد بعد أن تفوّق عليه في مبارتيّ الدوري الموسم الماضي (5-3 و2-1)، بعد أن تولى الدولي الإنكليزي السابق تدريب تشلسي مطلع موسم 2019-2020.

"سوبر هاتريك" سون وأربع تمريرات حاسمة لكاين 
سجّل الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في مرمى ساوثمبتون، ليقود توتنهام إلى الفوز 5-2.

وبعد 24 ساعة من استعادة توتنهام نجمه السابق الويلزي غاريث بايل من ريال مدريد الإسباني، قدّم الكوري الجنوبي أداء رائعاً أظهر أن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يملك الكثير ليقدّمه هذا الموسم برغم خسارته الافتتاحية أمام ضيفه إيفرتون 0-1.

ومنح داني إينغز المضيف التقدّم في الشوط الأول (32)، لكن سون أدرك التعادل قبل الاستراحة عكس مجريات اللعب (45)، ثم سجل ثلاثية في الثاني (47 و64 و73) قبل أن يضيف كاين الخامس بعد أربع تمريرات ذهبية لسون (82).

وأصبح كاين سادس لاعب في الدوري وأول إنكليزي يمرّر أربع كرات حاسمة في مباراة واحدة، وأول لاعب في الـ"بريمييرليغ" يمرّر أربع كرات حاسمة للاعب ذاته في مباراة واحدة.

وفي الثواني الأخيرة، سجل إينغز الهدف الثاني لساوثمبتون من ركلة جزاء.

وواصل ليستر سيتي تألّقه بالفوز على ضيفه بيرنلي بنتيجة 4-2 ليرتقي إلى الصدارة بفارق الأهداف عن منافسيه.

وسجّل هارفي بارنز (20)، الهولندي إيريك بيتيرز (50 هدف بالخطأ)، جايمز جاستن (61) والبلجيكي دينيس برايت (79) أهداف ليستر، فيما سجّل النيوزيلندي كريس وود (10) والإيرلندي جيمي دون (73) هدفي بيرنلي.

وكان ليستر تفوّق 3-0 على وست بروميتش ألبيون في المرحلة الأولى.

كذلك فاز برايتون على ضيفه نيوكاسل بثلاثية سجّلها الفرنسي نيل موباي (4 من ركلة جزاء و7) والإيرلندي آرون كونولي (83).