ثلاثية لسان جيرمان بتألّق مبابي

باريس سان جيرمان يفوز على نيس 3-0 وسانت إتيان يتعادل أمام نانت 2-2 ومرسيليا أمام ليل 1-1 في الدوري الفرنسي.

  • مبابي محتفلاً بهدفه
    مبابي محتفلاً بهدفه

فاز باريس سان جيرمان للمباراة الثانية على التوالي ولكن بسهولة هذه المرة على مضيفه نيس 3-0، في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي التي شهدت تعثّر سانت إتيان للمرة الأولى بتعادله أمام مضيفه نانت 2-2 لكنه بقي في الصدارة.

وتألّق النجم العائد من الاصابة بكورونا كيليان مبابي وتمكّن قبل نهاية الشوط الأول من الحصول على ركلة جزاء (38). ثم انطلق بسرعة قبل الاستراحة ممهداً لهدف ثان سجله الأرجنتيني أنخل دي ماريا (45+1).

وأضاف البرازيلي ماركينيوس الهدف الثالث محوّلاً كرة رأسية لعبها دي ماريا (66).

وبرز العائد من كورونا أيضاً الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس بصده عدة كرات (53 و78 و88) من محاولات نيس النادرة في المباراة.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثامن.

وفي المباراة الثانية، بدا سانت إتيان قريباً من الفوز بتقدّمه بهدفين على مضيفه نانت عبر عادل عوشيشي (2) وإيفان ماكون (66).

لكن المضيف عاد إلى المباراة متأخّراً بهدف للنيجيري موزيس سايمون (71) ثم أدرك التعادل عبر البلجيكي رينو ايمون (85)، واضعاً حداً لمسلسل انتصارات سانت إتيان لكن من دون أن يتسبّب بخسارته للصدارة، إذ بقي في المركز الأول بعشر نقاط وبفارق الأهداف عن رين الفائز السبت على موناكو 2-1.

وفرّط ليل بفرصة حسم أقوى مواجهات المرحلة والعودة من ملعب "فيلودروم" الخاص بمرسيليا وصيف البطل بفوزه الثالث توالياً ونقطته العاشرة، بعد أن تقدّم على فريق المدرب البرتغالي أندريه فياش بواش منذ الدقيقة 47 بهدف سجله البرازيلي لويس أراوخو وحتى الدقيقة 85 حين أدرك فالير جرمان التعادل لمرسيليا.

ورفع ليل رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس، مقابل 7 لمرسيليا في المركز السابع.