دوري أبطال آسيا: يوكوهاما وشنغهاي إلى دور الـ 16

فريقا يوكوهاما مارينوس الياباني وشنغهاي الصيني يتأهّلان إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا.

  • أصبح عدد المتأهّلين 5 فرق
    أصبح عدد المتأهّلين 5 فرق

تأهّل فريقا يوكوهاما مارينوس الياباني وشنغهاي الصيني إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في إطار مباريات منطقة الشرق.

وضَمِن يوكوهاما مارينوس تأهّله بفوزه على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 4-1، فيما استفاد شنغهاي من خسارة الأخير ليضمن تواجده في الدور الثاني أيضاً رغم خسارته أمام سيدني الأسترالي 0-4.

وعزّز يوكوهاما مارينوس صدارته للمجموعة بـ 12 نقطة مقابل تسع نقاط لشنغهاي و4 نقاط لسيدني بفارق المواجهتين المباشرتين عن تشونبوك الأربع.

وارتفع عدد الفرق المتأهّلة إلى دور الـ 16 عن منطقة شرق آسيا إلى خمسة بعد بكين غوان الصيني متصدّر المجموعة الخامسة وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي متصدّر السادسة وفيسل كوبي الياباني متصدّر السابعة.

في المباراة الأولى، سجل التايلاندي ثيراثون بونماثان (16) والبرازيلي ماركوس جونيور (51) وتيروهيتو ناكاغاوا (71) وسونغ بيوم-كيون (83 خطأ في مرمى فريقه) أهداف يوكوهاما مارينوس، والبرازيلي غوستافو (54 من ركلة جزاء) هدف تشونبوك موتورز.

وفي الثانية، سجّل أليكس ويلكنسون (28) ولوك براتان (32) وترينت بوهاغيار (57 و60) أهداف سيدني.

وتقام الجولة السادسة الأخيرة بعد غد الجمعة، حيث يلعب شنغهاي أمام تشونبوك، وسيدني أمام يوكوهاما مارينوس.

وفي المجموعة السابعة، أهدر غوانغجو إيفرغراند الصيني فرصة حسم تأهُّله بتعادله أمام سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي 1-1.

وتقدّم سوون بلووينغز عبر أيم سانغ-هيوب (53)، وأدرك غوانغجو التعادل عبر وي شيهاو (72).

وأكمل غوانغجو إيفرغراند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه زهونغ ييهاو في الدقيقة 74.

وعزّز غوانغجو تواجده في المركز الثاني بخمس نقاط مقابل نقطتين لسوون سامسونغ بلووينغز الثالث.

وسينتظر غوانغجو نتيجة مباراة فيسيل كوبي الياباني متصدّر المجموعة وأول المتأهّلين أمام سوون بلووينغز بعد غد الجمعة في الجولة الأخيرة. وسيضمن غوانغجو تأهّله في حال تعادُل أو خسارة الفريق الكوري الجنوبي.