دوري أبطال آسيا: سوون بلووينغز آخر المتأهلين لدور الـ16

سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي يفوز على فيسيل كوبي الياباني ويتأهل إلى ثمن النهائي.

  • دوري أبطال آسيا: سوون بلووينغز آخر المتأهلين لدور الـ16
    جاءت أهداف الفوز للفريق الكوري في الشوط الثاني

حجز سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي آخر بطاقات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه على فيسيل كوبي الياباني (2-0)، أمس الجمعة، فيما ودّع غوانغجو ايفرغراند الصيني باكراً.

وجاءت أهداف الفوز للفريق الكوري في الشوط الثاني، إذ سجل كيم غون-هي في الدقيقة 49 وايم سانغ-هيوب من ركلة جزاء (د68)، ليتأهل سوون في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وعلى الرغم من خسارته آخر مباراتين، تصدّر فيسيل كوبي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لكل من سوون بلووينغز وغوانغجو ايفرغراند بطل 2013 و2015 الذي يشرف عليه الايطالي فابيو كانافارو، علماً بأن المجموعة كانت تضم جوهور دار التعظيم الماليزي الذي أعلن انسحابه بسبب قيود السفر في ماليزيا والغيت نتائجه.

وتأهل إلى دور الـ16 فيسيل كوبي وسوون الذي تفوق بفارق هدف أمام غوانغجو.

يذكر أن منافسات الشرق عادت بعد توقف دام نحو 9 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، إثر توقف المجموعات الأربع في آذار/مارس الماضي.

وتجتمع أندية الشرق في فقاعة الدوحة الصحية، لإكمال دور المجموعات ثم المراحل الاقصائية من دور واحد، لتحديد البطل الذي سيواجه بيرسيبوليس الإيراني بطل الغرب في 19 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وتقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و7 كانون الأول/ديسمبر الحالي، ومباريات الدور ربع النهائي في العاشر من الشهر نفسه، ومباراة قبل النهائي يوم 13 من ذات الشهر.

واستضافت العاصمة القطرية الدوحة المباريات المتبقية من منافسات الغرب، فبلغ بيرسيبوليس النهائي على حساب النصر السعودي.