منتخب ألمانيا يتزعم قارات العالم

المنتخب الألماني، بطل العالم، يضيف إنجازاً جديداً إلى سجلّه الحافل بتحقيقه لقب كأس القارات في روسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت في سان بطرسبورغ على منتخب تشيلي، بطل أميركا الجنوبية، 1-0.

لاعبو ألمانيا خلال تتويجهم (أ ف ب)
أضاف المنتخب الألماني، بطل العالم، إنجازاً جديداً إلى سجله الحافل بتحقيقه لقب كأس القارات في روسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت في سان بطرسبورغ على منتخب تشيلي، بطل أميركا الجنوبية، 1-0.

وقدّم المنتخبان مباراة مميزة وحماسية شكّلت ختاماً مثالياً لبطولة ناجحة استضافتها روسيا استعداداً لمونديالها الصيف المقبل.

واستهل "لا روخا" المباراة بمهاجمة المنطقة الألمانية حيث لاحت أمام لاعبيه العديد من الفرص غير أن الرد الألماني كان قاسياً حيث استثمر خطأ فادحاً من اللاعب مارسيلو دياز ليقطع تيمو فيرنر الكرة ويمررها للارس شتيندل الذي تابعها بسهولة في الشباك الخالية (20).

وواصل "المانشافت" ضغطه موقعاً لاعبي تشيلي في الأخطاء التي كادت أن تسفر هدفاً ثانياً لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0.

واستمر النسق على حاله في بداية الشوط الثاني وكاد جوليان دراكسلر أن يسجل في مطلعه هدفاً بعد انطلاقة وتسديدة أبعدها الدفاع في اللحظة الأخيرة.

وبقي الوضع على حاله حتى ربع الساعة الأخيرة من المباراة حيث ضغط التشيليون ولاحت أمامهم أكثر من فرصة عبر إدواردو فارغاس وأرتورو فيدال وتشارلز أرانغيز إلا أنها وجدت الحارس المتألق مارك – أندريه تير شتيغن بالمرصاد لها.

وكان بإمكان تشيلي معادلة النتيجة في الوقت بدل الضائع بعد حصولها على ركلة حرة قريبة نفّذها أليكسيس سانشيز إلا أن تير شتيغن تألق في التصدي لها لتنتهي المباراة بفوز ألمانيا وتتويجها باللقب.

وعقب المباراة تم منح "المانشافت" كأس البطولة فيما نال لاعبه جوليان دراكسلر جائزة أفضل لاعب في البطولة وزميله تيمو فيرنر جائزة الهداف بـ 3 أهداف والتشيلي كلاوديو برافو جائزة أفضل حارس.