لوف لا يخفي تفاجأه

يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، يؤكد أنه لم يكن يتوقع تأهل فريقه للمباراة النهائية لكأس القارات، خاصة في ظل اعتماده على مجموعة من اللاعبين الشباب، الذين يفتقدون للخبرة المطلوبة في مثل هذه البطولات.

يواكيم لوف خلال المباراة أمام المكسيك (أ ف ب)
لم يخف يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، أنه لم يكن يتوقع تأهل فريقه للمباراة النهائية لكأس القارات، خاصة في ظل اعتماده على مجموعة من اللاعبين الشباب، الذين يفتقدون للخبرة المطلوبة في مثل هذه البطولات.

وواصل المنتخب الألماني مسيرته الناجحة في البطولة، بعدما تأهل للنهائي إثر فوزه 4-1 على نظيره المكسيكي في الدور نصف النهائي للمسابقة.

ورغم مشاركة منتخب ألمانيا بطل العالم بمجموعة من العناصر البديلة والوافدين الجدد في البطولة، في ظل رغبة لوف في إراحة مجموعة كبيرة من أعمدته الأساسية، إلا أن النجوم الشباب نجحوا في اغتنام الفرصة وأثبتوا جدارتهم في الدفاع عن ألوان منتخب "الماكينات" الذي باتت تفصله خطوة واحدة عن التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وصرّح لوف لمحطة "أيه آر دي" التلفزيونية الألمانية عقب المباراة: "لم نكن نتوقع ذلك من هؤلاء اللاعبين، لكنهم قاتلوا وفازوا ويستحقون التواجد في المباراة النهائية. هذه المجموعة أصبحت متحدة حقاً".

وأوضح المدرب الألماني: "كان من المهم أن نبدأ بشكل جيد، وفرضنا أسلوب لعبنا على منتخب المكسيك. ليون غوريتسكا لعب بشكل مذهل. إن مستواه رائع بالفعل ولديه الكثير من الكفاءة".

وأضاف: "لقد اجتاز اللاعبون خطوة أخرى. كان هناك بعض الضغوط قبل المباريات، ولكنهم وصلوا إلى مراحل صعبة. هذه هي الخبرة التي اكتسبوها من هذه المواجهات".

من جانبه، قال غوريتسكا، الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، عقب تسجيله هدفين مبكرين للمنتخب الألماني في الدقيقتين السادسة والثامنة: "هدفنا كان يتمثل في التأهل للنهائي. ولكننا الآن نريد حصد اللقب".