هولندا تقسو على ساحل العاج وأيرلندا تهزم الأوروغواي ودياً

منتخب هولندا يحقق فوزاً كبيراً على نظيره ساحل العاج 5-0، وذلك في إطار استعدادات المنتخب الأوروبي للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

روبن محاولاً التسجيل (أ ف ب)
حقق منتخب هولندا فوزاً كبيراً على نظيره ساحل العاج، وذلك في إطار استعدادات المنتخب الأوروبي للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وعلى ملعب "دي كويب" بالعاصمة الهولندية روتردام، واصل المنتخب الهولندي عروضه القوية واكتسح شباك ضيفه العاجي بخماسية نظيفة.

وسجل أصحاب الأرض ثلاثة أهداف في الشوط الأول حملت توقيع كل من مدافع أياكس أمستردام جويل فيلتمان في الدقيقة 13 برأسية، ونجم بايرن ميونيخ الألماني آريين روبن في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، قبل أن يعود فولتمان مجدداً ويهز الشباك بالهدف الثاني له والثالث لـ"البرتقالي" في الدقيقة 36.

وفي النصف الثاني، واصلت "الطاحونة الهولندية" الدوران وأضافت الهدف الرابع عبر دافي كلاسين في الدقيقة 69، قبل أن يختتم فينسنت يانسن الخماسية بعدها بست دقائق.

وبعد أن جلس على مقعد المدير الفني للمنتخب في أيار/ مايو الماضي، حقق المدرب المخضرم ديك أدفوكات ثاني انتصاراته بعد الفوز منذ أيام قليلة على المغرب بهدفين نظيفين.

وجاء تولي أدفوكات للمهمة خلفاً لداني بليند الذي رحل عن منصبه بسبب سوء النتائج في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتحتل هولندا المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط وبفارق 5 نقاط خلف فرنسا صاحبة الصدارة، لتصبح مهددة بالغياب عن المحفل العالمي لأول مرة منذ مونديال كوريا الجنوبية واليابان في 2002.

وتستعد بطلة أوروبا في 1988 لاستضافة لوكسمبورغ في التصفيات يوم 9 من الشهر الجاري.

وفي المقابل تستعد ساحل العاج لبدء الرحلة الأفريقية المؤهلة للبطولة القارية 2019 بالكاميرون أمام غينيا يوم 11 من الشهر الجاري.

وألحق منتخب جمهورية أيرلندا الهزيمة بضيفه الأوروغوياني 3-1، في مباراة دولية ودية في دبلن.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، حيث تقدم أصحاب الأرض في النتيجة منذ الدقيقة 28 عبر جوناثان والترز قبل أن يعادل مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني خوسيه ماريا خيمينيز الكفة بعدها بعشر دقائق.
وفي الشوط الثاني، أضاف الأيرلنديون هدفين حملا توقيع كيرس كرستي وجيمس مكلان في الدقيقتين 51 و77 على التوالي.
وتستعد أيرلندا لاستئناف مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 عندما تستضيف النمسا وذلك ضمن مواجهات المجموعة الرابعة.
وتحتل أيرلندا المركز الثاني برصيد 11 نقطة وبفارق الأهداف خلف صربيا المتصدرة.