في يوم وداعه .. بودولسكي يهدي الفوز لألمانيا على إنكلترا

المهاجم لوكاس بودولسكي يسجل هدفاً يقود به المنتخب الألماني لتحقيق فوز ودي على حساب نظيره الإنكليزي في لقاء الوداع الذي أقيم على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند الألمانية.

استمرت مسيرة بودولكسي مع "المانشافت" نحو 13 عاماً (أ ف ب)
سجل المهاجم لوكاس بودولسكي هدفاً قاد به المنتخب الألماني لتحقيق فوز ودي على حساب نظيره الإنكليزي، اليوم الأربعاء، في لقاء الوداع الذي أقيم على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند الألمانية.

وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 69 من عمر اللقاء إثر تسديدة صاروخية أطلقها مهاجم غلطة سراي التركي من خارج المنطقة لم يرها أحد إلا وهي تعانق شباك جو هارت.

وتعد هذه آخر مباراة دولية يخوضها بودولسكي مع "المانشافت" بعد مسيرة استمرت نحو 13 عاماً، شارك خلالها المهاجم المتألق في 129 مباراة محرزاً 48 هدفاً.

كما توج بودولسكي مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2014 بالبرازيل وهو اللقب الدولي الوحيد في مسيرته مع "الماكينات" الألمانية.

وعلى الرغم من فوز أصحاب الأرض، إلا أن المنتخب الإنكليزي كان الطرف الأفضل وكان بإمكانه الخروج فائزاً بالنظر للفرص التي لاحت له.

وكانت أول هذه الفرص في الدقيقة 32 عندما انفرد آدام لالانا بمرمى مارك-أندريه تير شتيغن ليضع الكرة بمهارة على يساره ولكن القائم الأيسر ناب عن حارس برشلونة وتصدى للكرة.

وعاد "الأسود الثلاثة" لتهديد مرمى الألمان قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عندما وجد ديلي ألي نفسه وجها لوجه أمام تير شتيغن ولكن الأخير تصدى لكرة لاعب توتنهام بنجاح.

وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات كلا المنتخبين لاستئناف مشوار التأهل لمونديال روسيا 2018، حيث ستحل ألمانيا ضيفة على أذربيجان يوم 26 من الشهر الجاري ضمن المجموعة الثالثة التي تحتل صدارتها برصيد 12 نقطة.

بينما سيستقبل المنتخب الإنكليزي نظيره الليتواني يوم الأحد المقبل على ملعب "ويمبلي" ضمن المجموعة السادسة التي يتربع على صدارتها أيضا برصيد 10 نقاط.