غوارديولا يؤكد جهوزية برافو للعب ضد الـ "مانيو"

جوسيب غوارديولا يؤكد جهوزية كلاوديو برافو لـ "دربي" مدينة مانشستر، ويلمح إلى عدم مشاركة القائد فنسنت كومباني رغم عودته إلى التدريبات. كما يحذر غوارديولا من خطورة مهاجم مانشستر يونايتد زلاتان إبراهميوفيتش. وبالنسبة لجوزيه مورينيو، يوضح غوارديولا أنه يكتلك علاقة طيبة به بعيداً عما تنشره وسائل الإعلام.

غوارديولا (أ ف ب)
أكد الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي على جهوزية الحارس الجديد كلاوديو برافو للعب في "دربي" مانشستر غداً أمام اليونايتد رغم معاناته من مشكلة بسيطة في الساق.

واستبعد المدرب الاسباني أن تؤثر ضغوط مباراة القمة على برافو حال مشاركته لأول مرة مع فريقه الجديد.

وأوضح "كلاوديو لائق وجاهز. إنه في 32 أو 33 من عمره ويملك خبرة كبيرة. لا يوجد أي مشكلة".

وعاد فنسنت كومباني قائد سيتي الى التدريبات بشكل كامل لكن غوارديولا قال إنه قد لا يغامر بإشراك مدافع منتخب بلجيكا في مباراة السبت بالنظر الى الاصابات التي طاردته مؤخراً.

كما حذر غوارديولا فريقه من خطورة زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم يونايتد وهو الذي دربه عندما كان في برشلونة.

وأضاف "الجميع يعلم قدرات ابراهيموفيتش جيداً. أحترم كثيراً ما فعله زلاتان في مشواره. إنه واحد من أفضل اللاعبين وبالطبع أفضل اللاعبين يتركون بصمة كبيرة في الأندية التي يلعبون لها ويفرضون موهبتهم سريعاً. بعض اللاعبين يحتاجون الى وقت للتأقلم على كل مسابقة ينتقلون اليها لكن أفضل اللاعبين يفعلون ذلك سريعاً وهو واحد من أفضل اللاعبين الذين يجيدون ذلك".

وركزت وسائل الاعلام في تغطيتها لمباراة القمة على المنافسة القديمة بين غوارديولا وجوزيه مورينيو مدرب "الشياطين الحمر" الحالي لكن المدرب الاسباني أكد أنه تربطه علاقة طيبة بنظيره البرتغالي.

وأضاف غوارديولا "قلتها عدة مرات.. أكن احتراماُ شديداُ لمورينيو. أحاول دائماُ التعلم من كل الزملاء. والأمر كذلك معه".

وتابع "وسائل الاعلام هي التي تخلق هذه الأجواء ولا يمكنك السيطرة عليها. بالطبع سأقبل دعوة لتناول الشراب معه عقب المباراة إذا دعاني لذلك".