منتخب بولندا يقطع تذكرته إلى روسيا

منتخب بولندا يلحق بالمتأهلين إلى كاس العالم 2018 في روسيا بعدما تغلب على مونتينيغرو 4-2، في الوقت الذي تعادلت فيه الدنمارك إيجابياً بهدف لمثله مع رومانيا لتنتقل للمحلق، وذلك في الجولة الختامية للمجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية.

ليفاندوفسكي محتفلاً بهدفه (أ ف ب)

لحق منتخب بولندا بالمتأهلين إلى كاس العالم 2018 في روسيا بعدما تغلب على مونتينيغرو 4-2، في الوقت الذي تعادلت فيه الدنمارك إيجابياً بهدف لمثله مع رومانيا لتنتقل للمحلق، وذلك في الجولة الختامية للمجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية.
وعلى ملعب "وارسو الوطني"، تقدم الفريق البولندي المضيف بهدفين مبكرين عبر كل من لاعب الوسط كريستوف ماكزينسكي (6) وزميله كاميل جروشيتسكي (16)، انتهى على وقعهما النصف الأول.
ثم أدرك لاعبو الضيوف التعادل في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني من توقيع كل من المهاجم البديل ستيفان موغوتشا (78) والظهير الأيسر ياركو توماشيفيتش (83).
إلا أن النجم روبرت ليفاندوفسكي وضع بصمته على اللقاء محرزاً الهدف الثالث (85)، قبل أن يؤكد البولنديون تفوّقهم بإضافة الهدف الرابع بالنيران الصديقة عن طريق الظهير الأيمن للزوار فيليب ستويكوفيتش (87).
وبذلك، حسمت بولندا صدارة المجموعة برصيد 25 نقطة لتحصل على تذكرة العبور لروسيا، فيما خسرت مونتينيغرو حتى فرصة الملحق القاري بعد استقرارها في المركز الثالث بـ16 نقطة.
وباتت بولندا خامس منتخبات القارة العجوز التي تؤمن ظهورها في موسكو بعد بلجيكا وألمانيا وإنكلترا وإسبانيا فضلاً عن روسيا صاحبة الضيافة.
أما منتخب الدنمارك فتمكن من المحافظة على وصافة المجموعة برصيد 20 نقطة وتأهل للملحق الأوروبي بعد تعادله مع ضيفه الروماني بهدف لمثله على ملعب "باركن" بالعاصمة كوبنهاغن، بينما توقّف رصيد الزوار عند 13 نقطة في المرتبة الرابعة.
وتقدم لاعب وسط توتنهام الإنكليزي كريستيان إريكسن لأصحاب الضيافة من ركلة جزاء (60)، قبل أن يحصل الظهير الأيسر للضيوف كريستيان جانيا على إنذارين متتاليين بسبب التدخلات القوية ليطرده الحكم (59 و63).
إلا أن الضيوف تغلبوا على نقصهم العددي وعادلوا النتيجة عبر الجناح سيبريان دياك (88).
وفي مباراة شرفية بنفس المجموعة، تعادل منتخبا كازاخستان، المضيف، وأرمينيا بهدف لمثله أيضاً على ملعب "أستانا أرينا"، ليبقى صاحب الأرض في ذيل الترتيب بثلاث نقاط، والزوار في المركز الخامس وقبل الأخير بـ7 نقاط.
وتقدم الضيوف أولاً عن طريق نجم مانشستر يونايتد هنريك مخيتاريان (26)، ثم تعادل الفريق الكازاخي بتوقيع الجناح باويرزهان توريسبيك (62).