هل قصد فينغر لاعبيّ توتنهام بتصريحاته؟

آرسين فينغر يصف اللاعبين الإنكليز بالـ "أساتذة" في التمثيل على الحكام، وذلك بعد أيام على اتهام هاري كاين وديلي آلي لاعبي توتنهام بالتمثيل على الحكم خلال مواجهة فريقهما لليفربول.

كاين وألي اتهما بالتمثيل خلال مواجهة ليفربول

يبدو أن آرسين فينغر وجّه أسهمه صوب هاري كاين وديلي آلي لاعبي توتنهام، قبيل مواجهة دربي شمال لندن بين فريقه أرسنال و"السبيرز"، السبت، وذلك من بوابة اللاعبين الإنكليز الذين أصبحوا "أساتذة" في التمثيل على الحكام، بحسب المدرب الفرنسي.

وتأتي تصريحات فينغر بعد أيام على اتهام كاين وآلي بالتمثيل أثناء مباراة فريقهما أمام ليفربول التي انتهت بالتعادل (2-2) في الجولة الـ26 من الدوري الإنكليزي الممتاز، فقد حصل الثاني على بطاقة صفراء لمحاولته خداع حكم اللقاء وذلك للمرة الثالثة بعد عامين ونصف له في إنكلترا.

وقال فينغر، اليوم الخميس، في المؤتمر الصحافي السابق لمواجهة توتنهام السبت في الجولة الـ27 من الدوري "في رأيي، لا يوجد مكان للتمثيل والخداع في هذه الرياضة. أذكر بأنه منذ سنوات كان هذا التصرف يواجه انتقادات كثيرة حين كان يقوم به لاعبون أجانب، لكن أعتقد أن اللاعبين الإنكليز تعلموا هذا الأمر بشكل سريع جداً وأصبحوا أساتذة فيه الآن".

كما أعرب المدرب الفرنسي عن دعمه للحكام ودافع عن سلوك لاعبيه، قائلاً "لا أدعوهم لتصنع السقوط. أحياناً تريد من لاعبيك أن يكونوا أذكياء وأن يلتفوا قليلاً على القواعد، لكن ليس التمثيل والخداع".

وأضاف "كل المهاجمين يفعلون ذلك، لكن إلى أي مدى يمكن أن يصل اللاعب؟ في النهاية الحكام هم المعنيين لتحديد ما إذا كان الأمر يتعلق بـ(تظاهر) أم لا وهذا أمر يصعب تحديده. في هذا الإطار إنني متسامح مع الحكام لأنك حين تتابع مباراة مباشرة من الصعب التمييز ما إذا كان سقوط لاعب ما كان حقيقي أم تمثيل".

ومن شأن تصريحات فينغر أن تزيد من إثارة اللقاء المنتظر بين أرسنال وتوتنهام والذي عادة ما يشهد مشاحنات تبدأ قبله وتستمر بعد انتهائه.