كرة إيطاليا تبكي أستوري قائد فيورنتينا

نادي فيورنتينا الإيطالي يعلن أن قائده دافيدي أستوري توفي، ليلاً، في غرفته في أحد فنادق مدينة أوديني، شمال إيطاليا، حيث كان يقيم الفريق معسكراً استعداداً للمباراة أمام أودينيزي في الدوري المحلي.

دافيدي أستوري

أفاد نادي فيورنتينا الإيطالي أن قائده دافيدي أستوري توفي، ليلاً، في غرفته في أحد فنادق مدينة أوديني، شمال إيطاليا، حيث كان يقيم الفريق معسكراً استعداداً للمباراة أمام أودينيزي في الدوري المحلي.
وقال النادي في بيان: "يعلن فيورنتينا بكل أسى وفاة قائد الفريق دافيدي أستوري. نظراً لفجاعة الموقف واحتراماً لعائلته يرجى التزام الهدوء".
وولد أستوري في بلدة سان جيوفاني بيانكو في مدينة بيرغامو (شمال) عام 1987 وبدأ مسيرته مع ناشئي ميلان ودافع عن ألوان كالياري وروما وفيورنتينا.

كما لعب أستوري 14 مباراة مع منتخب إيطاليا 14 مباراة منذ عام 2011 وقد سجل هدفاً واحداً.

وقرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل كل مباريات الدوري التي كانت ستُلعب اليوم الأحد حداداً على أستوري.

 ولفّ الحزن عالم الكرة حيث أبدى ميلان الفريق الذي نشأ أستوري في أكاديميته بالغ حزنه وغرّد على "تويتر": "لقد كان شاباً محباً لكرة القدم والحياة وكبر عندنا. ميلان مصدوم للرحيل المفجع لدافيدي أستوري. ألمنا كبير. أصدق التعازي لعائلته ولفيورنتينا".

وأعرب النجم الإيطالي السابق فرانشيسكو توتي لاعب روما والزميل السابق لأستوري عن صدمته لرحيله.

كما قدّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعازيه، وقال: "تعازينا الصادقة لعائلة وأصدقاء قائد فيورنتينا والدولي الإيطالي دافيدي أستوري، الذي توفّي بشكل مفاجىء الليلة الماضية".

وحذا نادي تشلسي الإنكليزي حذوه قائلاً: "الجميع في تشلسي مصدوم وحزين للرحيل المفاجىء لقائد فيورنتينا دافيدي أستوري. تفكيرنا مع عائلته، أصدقائه وزملائه في هذا الوقت".