ماذا قال زيدان وإيمري قبيل مواجهة الإياب؟

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يرفع سقف التحدي في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، غداً الثلاثاء. ونظيره الإسباني أوناي إيمري مدرب سان جيرمان يعول على الجمهور لتعويض غياب البرازيلي نيمار جونيور.

زيدان مصافحاً إيمري

رفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، اليوم الإثنين، سقف التحدي في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، غداً الثلاثاء.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي خاص باللقاء "ستكون الأمور صعبة على أحد الفريقين بعد نهاية المباراة. هذه هي كرة القدم. سأحب أن نقدم مباراة كرة قدم جيدة قائمة على أساس المعاناة، لأننا غداً سنعاني، لكن سنلعب أيضاً".

وأكد زيدان جاهزية كل لاعبيه للمباراة بمن فيهم الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش بعد تعافيهما من الإصابة، لكنه رفض التلميح للتشكيل الذي سيخوض به المواجهة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف لهدف على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وبخصوص غياب البرازيلي نيمار جونيور نجم "بي إس جي" عن المباراة للإصابة قال إنه "رغماً عن كونه لاعبا استثنائياً"، إلا أن غيابه لن يغير شيئاً في طريقة تعامل فريقه مع المباراة.

وفيما يتعلق بالأرجنتيني أنخل دي ماريا، البديل المحتمل لنيمار صرح زيدان "نعرف أنه يتحرك جيداً ويسدد جيداً بخلاف سرعته. بناء على هذه المعرفة سنحاول الدفع بتشكيل يسير المباراة وفقاً لرغبتنا ويجنبنا الصعوبات، لأن الصعوبات ستكون موجودة".

وسيغيب النجم البرازيلي عن المباراة بسبب خضوعه لجراحة قد تغيبه عن الملاعب حوالى الثلاثة أشهر لكن الإسباني أوناي إيمري مدرب سان جيرمان يعتقد أن الجمهور سيكون له دور حاسم في هذه المباراة.

وقال في هذا الصدد "نخوض المباريات بعقولنا وقلوبنا . في مباراة الغد سيكون التشجيع هو العنصر الأهم. سنخوض مباراة الغد بوجود 12 لاعباً لأننا سنحظى بتشجيع الجمهور".

وأضاف إيمري"فريقنا حتى بدون نيمار قادر على إلحاق الهزيمة بريال مدريد".

وقال المدافع داني الفيس "باريس سان جيرمان أقوى مع وجود نيمار لكنه فريق قوي حتى بدون نيمار".

وتابع "أمامنا طريقان إما أن نجلس ونبكي أو ننهض ونكافح".

ويحتاج باريس سان جيرمان لفوز بهدفين نظيفين ليتأهل إلى ربع النهائي، أأأوبفارق ثلاثة أهداف إذا ما سجل الريال، أو بنتيجة 3-1 ليذهب الفريقان إلى أشواط إضافية.