نهائي "يوروبا ليغ" بين أتلتيكو مدريد ومرسيليا

معالم نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" تتحدّد حيث يتواجه أتلتيكو مدريد الإسباني ومرسيليا الفرنسي يوم 16 أيار/ مايو الحالي على أرضية ملعب ليون.

لاعبو أتلتيكو يحتفلون مع جمهورهم بهدف دييغو كوستا (أ ف ب)

تحدّدت معالم نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث يتواجه أتلتيكو مدريد الإسباني ومرسيليا الفرنسي يوم 16 أيار/ مايو الحالي على أرضية ملعب ليون.
وسيسعى الفريق الإسباني للتتويج بثالث لقب في هذه البطولة القارية بعد أن سبق له الفوز به نسخة 2010 على حساب فولهام الإنكليزي 2-1 وفي نسخة 2012 على مواطنه أتلتيك بلباو بنتيجة 3-0.
وتأهل "الروخيبلانكوس" إلى النهائي بعد الفوز على أرسنال بهدف نظيف سجله دييغو كوستا في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو"، وكان قد تعادل 1-1 ذهاباً على ملعب "الإمارات".
أما مرسيليا، فيعود إلى المباراة النهائية لهذه البطولة بعد خسارته مرتين في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي؛ الأولى أمام بارما الإيطالي 0-3، والثانية في 2004 أمام فالنسيا الإسباني 0-2.
وحصد الفرنسيون بطاقة الوصول إلى ليون بهدف حمل توقيع رولاندو في الدقيقة 116 من لقاء إياب نصف النهائي أمام سالزبورج النمساوي الذي خسره 1-2، والذي امتد لوقت إضافي بعد فوزه ذهاباً 2-0.
وتهيمن كرة القدم الإسبانية على هذه البطولة بمسمى الدوري الأوروبي بفضل تحقيق أتلتيكو للقبين منها، إضافة إلى ثلاثة ألقاب لإشبيلية في نسخ 2014 و2015 و2016، وكان قد فاز بنفس البطولة بالمسمى القديم كأس الاتحاد الأوروبي في نسختي 2006 و2007.