هولندا تواجه إنكلترا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

معالم نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم تتحدّد بعد سحب القرعة في دبلن حيث ستتواجه إنكلترا مع هولندا والبرتغال بطلة أوروبا مع سويسرا. 

روبي كين يسحب القرعة (أ ف ب)

تحدّدت معالم نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد سحب القرعة في دبلن حيث ستتواجه إنكلترا مع هولندا والبرتغال بطلة أوروبا مع سويسرا. 

وتأهلت البرتغال، التي تلعب دون المهاجم كريستيانو رونالدو بعد كأس العالم الأخيرة في روسيا، بسهولة بعد أن تصدّرت مجموعتها الثالثة في المستوى الأول والتي كانت تضم أيضاً إيطاليا وبولندا.

وستلعب البرتغال أمام منتخب سويسرا المفعم بالثقة بعد أن انتفض وحوّل تأخره إلى انتصار 5-2 على بلجيكا في المباراة الأخيرة بالمجموعة الثانية ليتأهل للدور قبل النهائي أيضاً.

واحتاجت إنجلترا، الباحثة عن أول لقب كبير لها منذ مونديال 1966، إلى هدف في الدقائق الأخيرة بواسطة هاري كاين لتهزم كرواتيا وتتصدر المجموعة الرابعة التي كانت تضم أيضاً إسبانيا بطلة أوروبا والعالم سابقاً.

أما منتخب هولندا العائد بقوة فتأهل بقيادة المدرب الجديد رونالد كومان بعد أن اجتاز مجموعة صعبة ضمّت ألمانيا بطلة العالم السابقة وفرنسا الفائزة بنسخة كأس العالم الأخيرة.

وستقام مواجهتا الدور قبل النهائي في البرتغال يومي الخامس والسادس من حزيران/ يونيو المقبل بينما ستُلعب المباراة النهائية يوم التاسع من الشهر نفسه.