العهد يقترب أكثر من الحلم الآسيوي

العهد اللبناني يتخطّى عقبة ضيفه الوحدات الأردني ليتأهّل إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا بتعادل الفريقين 0-0 في إياب نصف النهائي مستفيداً من فوزه الثمين ذهاباً 1-0.

تأهّل العهد إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا (الميادين نت)

تخطّى العهد اللبناني عقبة ضيفه الوحدات الأردني ليتأهّل إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا بتعادل الفريقين 0-0 في إياب نصف النهائي مستفيداً من فوزه الثمين ذهاباً 1-0.

وأمام جماهيره المحتشدة في ملعب المدينة الرياضية في بيروت كان بطل لبنان الطرف الأفضل في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل بتسديدة قوية من أحمد زريق ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 22.

واتّسم أداء الوحدات بالخشونة فتكرّرت الأخطاء على لاعبي العهد. ومع انتصاف الشوط مالت دفّة الأمور إلى الوحدات مع تراجع العهد إلى منطقته، وأبعد المدافع خليل خميس كرة سعيد مرجان قبل أن تتابع طريقها إلى المرمى في الدقيقة 30.

في الشوط الثاني تموضع العهد في منطقته وأقفل المنافذ أمام الهجمات الأردنية لكن رغم ذلك لاحت للوحدات عدة فرص لم تثمر أهدافاً، فيما اعتمد العهد على الهجمات المرتدة وكانت فرصته الأخطر من تسديدة محمد قدوح من داخل منطقة الجزاء والتي تصدى لها حارس الوحدات ببراعة (76).

ونجح لاعبو العهد في الحفاظ على النتيجة حتى صافرة النهاية لتنتهي المباراة بالتعادل 0-0 ويصل بطل لبنان إلى النهائي عن منطقة غرب آسيا بانتظار الفائز بين الجيش السوري والجزيرة الأردني، غداً الثلاثاء، حيث يبدو بطل سوريا الأقرب للتأهّل بفوزه ذهاباً 3-0.