هذا ما طرحه "تويتر" للحصول على معلومات حول كورونا

موقع "تويتر" يكرس أدوات وخوارزميات جديدة من أجل الحد من تداول الأخبار الكاذبة بخصوص فيروس كورونا، وتأمين وصول المستخدمين إلى المعلومات الحقيقية بسرعة.

  • تويتر" يقدم مجموعة من النصائح للمساعدة في الحصول على معلومات موثوقة حول وباء كورونا

كشفت تقارير صحفية أن موقع"تويتر" طرح مجموعة من الأدوات للحصول على معلومات موثوقة بشأن فيروس كورونا المستجد.

ونشر موقع "تايمز نيوز ناو" تقريراً قال فيه إن "تويتر" ركز على اختيار مصدر القصة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد، حتى لا ينشر أي أخبار مزيفة أو غير موثوق فيها حول الوباء.

وأوضح التقرير أن "تويتر" يكرّس من خلال الأدوات والخوارزميات الجديدة، ضمان وصول الأشخاص دون انقطاع وفي الوقت الحقيقي، إلى التحديثات ذات الصلة محلياً وعالمياً في سياق الظروف الحالية لتفشي فيروس كورونا.

وقدّم "تويتر" مجموعة من النصائح للمساعدة في الحصول على معلومات موثوقة حول وباء كورونا.

وأول النصائح، تفعيل خاصية الإشعارات من الحسابات الرسمية الموثقة مثل وزارة الصحة أو منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى صفحة الأحداث ثنائية اللغة، للحصول على أحدث الحقائق حول الفيروس.

كما نصح "تويتر" مستخدميه، باستخدام علامات التصنيف حول التغريدات ذات الصلة، مثل متابعة الهاشتاغات الأشهر حول كورونا مثلاً، إضافة إلى متابعة الحسابات الصحفية الوطنية والإقليمية للإطلاع على المعلومات والأخبار المرتبطة بفيروس كورونا في سياق عالمي ووطني وإقليمي.

كما أوصى الموقع، مشتركيه بأن تكون تغريداتهم وتفاعلهم "مسؤول" مع مصدر المعلومات الموثوق فقط، والإبلاغ عن أي تغريدة يعتقدون أنها تنشر شائعات حول الفيروس.