مجموعة نصائح لإطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

يواجه الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة فى البطارية حيث يشتكي الكثير من إستهلاك البطارية بسرعة كبيرة، إليك مجموعة من الأشياء المهمة التى يجب تجنبها أثناء شحن هاتفك.

تأكد من فصل الشحن قبل النوم

يواجه الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة فى البطارية حيث يشتكي الكثير من إستهلاك البطارية بسرعة كبيرة، وذلك نظراً لكثرة إستخدام التطبيقات والألعاب. هذه مجموعة من الأشياء المهمة التى يجب تجنبها أثناء شحن الهاتف:

- إستخدام الشاحن الأصلي: لا يقوم معظم مستخدمي الهواتف الذكية بحمل الشاحن الأصلي فى كل مكان معهم ويضطرون أحياناً لشحن الهاتف بإستخدام أي شاحن أخر، وهذا قد يكون سبباً فى تلف البطارية لذلك تحقق من الشاحن قبل شحن هاتفك.

-  تجنب الشحن السريعقد لا يكون الشحن السريع أفضل خيار لصحة البطارية بشكل عام حيث من الممكن أن يتسبب ذلك فى تلف البطارية على المدى الطويل، إذ تنطوى هذه العملية على الجهد العالي الذى يسمح لدرجة الحرارة العالية لذلك من الأفضل تجنب الشحن السريع.

-  إزالة الـ cover أثناء الشحنأثناء عملية الشحن قد يتسبب الـ cover في أن يصبح الهاتف دافئاً قليلاً وهذا من الممكن أن يكون عائقاً ويبطئ عملية الشحن لذلك تأكد من إزالنه أثناء عملية الشحن.

-  لا تترك الهاتف على الشاحن طوال الليلهناك الكثير من المستخدمين يقعون فى هذا الخطأ وهو ترك الهاتف يشحن طوال الليل وهذا يؤثر على عمر البطارية ويسبب إرتفاع درجة حرارة الهاتف لذلك تأكد من فصل الشحن قبل النوم.

- تجنب تطبيقات الحفاظ على البطاريةيوجد الكثير من التطبيقات والتي تدعى أنها تقوم بإطالة عمر البطارية ولكنها لا تقوم بفعل أي شيء إلا أنها تزيد من الحمل على هاتفك وتستهلك مزيد من طاقة البطارية.

- الألعابيوجد الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من يصح وصفهم بالمدمني الألعاب حيث يمكنهم قضاء اليوم كله في اللعب وهذا يقوم بإستهلاك بطارية الهاتف بسرعة كبيرة كما أن ذلك يتسبب فى تلف البطارية سريعاً لذلك تجنب الألعاب لا سيما الألعاب الثقيلة.

- تجنب الشحن المستمر للهاتفعادة سيئة عند الكثير من المستخدمين وهي الإستمرار في شحن الهاتف كلما قلت نسبة الشحن ولو قليلاً وهذا يسبب فى قصر عمر البطارية لذلك لا تقوم بإعادة شحن هاتفك إلا عند وصول هاتفك إلى نسبة 20 % أو أقل.

- عدم إستخدام الهاتف أثناء الشحننعلم أن الهاتف يصبح دافئاً قليلاً أثناء عملية الشحن ولكنه يصبح أكثر سخونة عند إستخدام الهاتف أثناء عملية الشحن ما يتسبب فى قصر عمر البطارية وبطء عملية الشحن.