المرجعية الوطنية أولاً

نعيش اليوم في مرحلة تحاول فيها القوى المعادية إضعاف دولتنا بكلّ الوسائل الممكنة ونشر الكراهية بين أبناء شعبنا ضد دولتهم ومؤسساتها وجعلها هي العدو بدلاً من قوى الاحتلال والعدوان والحصار والعقوبات.

 

"ذا أتلانتيك": "كيو آنون" تدمّر الحزب الجمهوري من الداخل

خلّف هجوم أنصار الرئيس دونالد ترامب على الكونغرس قبل أيام، العديد من التساؤلات حول مستقبل الحزب الجمهوري.

 

هل تكون سوريا، مرة أخرى، ميداناً للحرب القادمة؟

تقود الاستنتاجات إلى أن عودة الحزب الديمقراطي إلى البيت الأبيض، سيسمح لـ "إسرائيل"، وفق التقديرات الإسرائيلية، أن تعود إلى استراتيجية أوباما، الذي رأى في سوريا حلقة الوصل الأهم بين محور المقاومة، وأن ضربها يحقق الفصل بين أطراف المحور.

 

كورونا وأميركا والصين: جدلية المستنقع الاستراتيجي في العلاقات الدولية

يمكننا التطرق إلى إشكالية محاولة النخب الفكرية والسياسية البحث في إشكاليات الواقع العالمي المستجد في ضوء تداعيات جائجة "كوفيد 19".

"التايم": ما هي أسباب انقسام أميركا؟

يمكن للقاحات أن تقضي على الأوبئة في النهاية، لكن ليس هناك لقاح للانقسامات السياسيّة الأميركيّة.

الاختلالات الأمنية في بعض فسيفساء الجمهورية اللبنانية... أمرٌ فيه إنّ

يجب أن نعلم أن عدم التصدي لهذه الحرب، كما أراها، وبقوة، سيجعلها تتوسع، وبشكلٍ دراماتيكي، انطلاقاً من حذو آخرين حذو هذا النمط.

"جيروزاليم بوست": مصلحة "إسرائيل" أن ترى أميركا مستقرة سياسياً

"جيروزاليم بوست" تقول إن مصلحة "إسرائيل" أن ترى أميركا مستقرة سياسياً، وتعتبر أنه على "إسرائيل" أن تكون حذرة وتراقب الهدف الأساسي للحفاظ على علاقات قوية مع الإدارة الأميركية الجديدة.

 

"إسرائيل ديفينس": الطريق إلى الرياض تمر بصنعاء.. لماذا يصرّون في "إسرائيل" على اليمن؟

موقع "إسرائيل ديفينس" يقول إنهم في "إسرائيل" يريدون إنجاز اتفاق تطبيع مع السعودية، ويعلمون أن الطريق إلى الرياض تمر بصنعاء، في ظل الخشية الإسرائيلية من أن يطلق "الحوثيون"، بأمرٍ من إيران، طائرة مسيّرة أو صاروخ على إيلات.

 

توقيت الانتخابات الفلسطينية.. الأهداف والرهانات

في ظل الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية هل يُعبّر إجراء الانتخابات عن المقاربة الفلسطينية الأصوب لمواجهة التهديدات المحيقة في هذه القضية؟

 

تقارير عن جيفري: الدعم الأميركي للغارات الإسرائيلية بسوريا هدفه استنزاف إيران

صحيفة "جيروزاليم بوست" تقول إن أميركا تدعم إجراءات "إسرائيل" في سوريا، بما في ذلك الدعم الاستخباري وأنواع الدعم الأخرى، بهدف استنزاف إيران.

 

"جيروزاليم بوست": تداعيات إقليمية لمسعى ترامب ضم "إسرائيل" إلى القيادة المركزية

صحيفة "جيروزاليم بوست" تقول إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بضم "إسرائيل" إلى القيادة المركزية الأميركية لعملياتها في الشرق الأوسط سيساهم في المزيد من التطبيع، وفي تنسيق مخزونات الذخيرة الاستراتيجية في المنطقة.

 

كيف حضرت عشرية "الياسمين التونسية" في الكتب؟

وسط كل تلك الأحداث، بداية من انطلاق الشرارة الأولى، وصولاً إلى نهاية "العشرية التونسية"، جاءت أشهر الكتب الصادرة حول الثورة التونسية.

 
المزيد